جاري تحميل ... BigMag Demo

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

فنون

التعليقات

سياحة

أخبار عاجلة

الاثنين، 27 أبريل 2020

وكالة الصحة الكندية تحذّر من استخدام "الكلوروكين" بدون إشراف طبي

وكالة الصحة الكندية تحذّر من استخدام "الكلوروكين" بدون إشراف طبي









أصدرت السلطات الصحية الكندية تحذيرا من استخدام العقارين المضادين للملاريا كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد أو الوقوف دون إصابة المتعافين مجددا.
وأفادت وكالة الصحة العامة الكندية، في مذكرة نشرتها السبت على موقعها الإلكتروني، بأن "كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين قد يتسببان في أعراض جانبية خطيرة"، وزادت أنه "يجب عدم استخدام هذه الأدوية إلا بإشراف طبي".
كما أعربت الوكالة عن "قلقها حيال شراء بعض الأشخاص كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين بشكل مباشر لمنع الإصابة بكوفيد-19 أو علاجه"، مشيرة إلى أن من شأن ذلك "التسبب في مشاكل خطيرة في نظام نبضات القلب".
وصدر تحذير مشابه الخميس عن وكالة الأدوية الأوروبية بشأن العقارين، اللذين روّج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لهما كعلاج واعد لفيروس كورونا المستجد.
وأوضح بيان وكالة الصحة العامة الكندية أن هذين العقارين المصادق عليهما لمعالجة الملاريا وبعض أمراض الجهاز المناعي، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، يمكن أن "يسببا أضرارا في الكبد والكلى، وانخفاضا في نسبة السكر في الدم ومشاكل في الجهاز العصبي، مثل الدوار والغيبوبة ونوبات الصرع".
واعتبرت الوكالة ذاتها أن العقارين "يمكن أن يؤثرا على انتظام نبضات القلب ما قد يؤدي إلى الوفاة"، مؤكدة أن "الأطفال على وجه الخصوص شديدو الحساسية تجاه هذين العقارين، وحتى الجرعات الخفيفة يمكن أن تشكل خطرا عليهم"، ولفتت إلى ضرورة الحصول على "نتائج دراسات هامة معدة خصيصا لتحديد ما إذا كانت منافع كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين أكبر من مخاطرهما في علاج كوفيد-19"، كما اعتبرت أنه في الوقت الراهن "البيانات المستمدة من التجارب السريرية محدودة، والنتائج لا تبيّن بشكل قاطع فاعلية هذين العقارين ضد كوفيد-19".
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *